افضل طريقة للعثور على افضل بدائل لأي برنامج كمبيوتر


افضل طريقة للعثور على افضل بدائل لأي برنامج كمبيوتر

Image result for ‫موقع AlternativeTo‬‎

بالتأكيد لن يكون لجهاز الكمبيوتر معني بدون برامج، حيث تمتلك جهاز كمبيوتر سواء مكتبي او محمول وقمت بتثبيت نظام تشغيل فلا ينقصك سوى البدء فى تثبيت البرامج التى تفتح لك المجال لاستخدام الكمبيوتر سواء برامج تشغيل الوسائط، برامج تصفح الانترنت، برامج الحماية، أدوات التحكم.. وغيرها الكثير وعدد البرامج ليس له حد مُعين حيث تظهر يومياً كثير من برامج الكمبيوتر لكنها تأخذ بعض الوقت حتى تظهر على الساحة، البعض لديه برامج مفضلة وأساسية يتوجه إليها لتحميلها فور شراء كمبيوتر او تثبيت ويندوز جديد.
لكن المشكلة هنا هي أن ليست كل برامج الكمبيوتر مجانية فهناك برامج تكون مدفوعة اي تحتاج إلى دفع مبلغ من المال للحصول عليها وفى هذه الحالة إذا كنت تحتاج وبشدة هذا البرنامج المدفوع لكن ليس لديك المال الكافي لشرائه فسوف تبحث عن الطرق الغير شرعية للحصول على النسخة المدفوعة بالمجان وبطبيعة الحال لن يكون هو الخيار الصائب حيث ان هذه الطرق الغير قانونية تستغل جهازك فى أمور أخرى انت لا تدري بها. إذاً ما هو الحل ؟ الحل ببساطة هو البحث عن بديل مجاني لهذا البرنامج المدفوع فبالتأكيد البديل ينقصه بعض المميزات لكن سيؤدي الغرض، حسناً كيف لي ان اجد بديل لبرنامج معين ؟ فى الواقع الامر سهل للغاية حيث نستعرض معكم فى هذا المقال أفضل طريقة للعثور على افضل بدائل لأي برنامج كمبيوتر.
بإستخدام موقع AlternativeTo الذي يُمكنك الوصول إليه عبر هذا الرابط alternativeto.net تستطيع ان تعثر على اي بديل مجاني لاي برنامج كمبيوتر مدفوع، حيث يمتلك الموقع قاعدة بيانات عملاقة تشمل مختلف برامج الكمبيوتر الشهير منها والمغمور، وهو ليس موجه فقط لمُستخدمي برامج نظام ويندوز بل يستطيع مُستخدم توزيعات لينكس ونظام ماك وهواتف ايفون واندرويد إيجاد بدائل مختلفة للتطبيقات بل وحتى غير مخصص للعثور على بديل للبرامج بل ومواقع الانترنت ايضاً، لذلك يعتبر هذا الموقع مهم جداً ومفيد لجميع المُستخدمين ويجب ان تضيفه ضمن مواقعك المفضلة بجانب ايجي مودرن  🙂 وطريقة استخدامه سهلة جداً، فبعد فتح الموقع ستقوم بكتابة اسم البرنامج الذي تريد إيجاد بديل عنه فى حقل I want to replace ثم بعد كتابة اسم البرنامج اضغط على زر Find apps.
Image result for ‫موقع AlternativeTo‬‎

بمجرد الضغط على زر Find apps سيظهر لك الموقع كل برنامج يقوم بنفس وظيفة البرنامج الذي قمت بإدخال اسمه، فجميع ما يظهر لك من برامج يُمكنك استخدام اياً منها كبديل عن هذا البرنامج المدفوع، ولاحظ ان الموقع يعطيك نبذة عن كل برنامج وعدد الإعجابات من قبل مُستخدمون آخرون قاموا بتجربة هذا البرنامج والمنصات التى يعمل عليها. فعلى سبيل المثال قمت بتجربة البحث عن بديل لبرنامج تحرير الصور الشهير فوتوشوب Photoshop فكانت النتيجة ممتازة حيث بدأ يعرض لي مجموعة من برامج تحرير الصور المجانية مثل GIMP وPaint.NET وغيرها الكثير.
وبالنسبة لتحميل هذه البرامج البديلة فيُمكنك تحقيق ذلك إما عن طريق أخذ اسم البرنامج والبحث عنه فى محرك بحث جوجل للعثور على مواقع تستطيع من خلالها تحميل البرنامج، أو من خلال نفس الموقع AlternativeTo حيث تقوم بالضغط على البرنامج ليعرض لك معلومات اكثر عنه وستجد بالأسفل زر Official website فتستطيع النقر عليه للانتقال بك إلى الموقع الرسمي لهذا البرنامج حيث يُمكنك تحميل البرنامج من الموقع الرسمي بشكل آمن وموثوق منه، وبهذه الطريقة تمكنت من إيجاد بديل مجاني لهذا البرنامج المدفوع فتستطيع استخدامه بدون مشاكل كما لو كنت تستخدم البرنامج المدفوع.
للدخول الى الموقع اضغط هنا

0 comments:

إرسال تعليق

تابعنا على فيسبوك

انضم إلى أصدقاء الموقع ...

أرشيف المدونة